الخميس، 17 أكتوبر 2013

التسوق الآمن عبر الإنترنت مع اسواق سيتي

التسوق الآمن عبر الإنترنت 

إن مقدار الأموال التي تنفق مع المحلات التجارية على الإنترنت يزداد بمعدل كبير خصوصا في الآونة الأخير، وذلك بسبب إرتياح الناس للتسوق على الأنترنت بفضل خصائصه الكثيرة والمفيدة لهم، بالإضافة إلى الأسعار المنخفضة التي يمكن الحصول عليها والتخفيضات التي تكون دائما في المواقع. وهذا شيء عظيم للزبون، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكنك أن تعرف أن كنت تنفق أموالك في مواقع على ذات سمعة طيبة ومصداقية أو لا؟ فمن المهم فهم متى يكون التسوق عبر الإنترنت آمن ومتى لا يكون كذلك

عروض ستي . اسواق ستي
عروض ستي . اسواق ستي

متى يكون التسوق عبر النترنت آمن؟ 

المحلات التجارية على الإنترنت أو بالأحرى مواقع التسوق الآمنة هي تلك التي تستخدم التكنولوجية التي تؤمن بها عملائها ومعلوماتهم أثناء القيام بعملية شراء من الموقع. وكما لا يخفى على احد فإن حماية البيانات الخاصة بالعملاء هي مسؤولية قانونية على الموقع، وفي حال وجود أي تحايل من قبل الموقع فهذا يعرضه للمسائلة. وذلك ما يجعل الصراع كبير بين المواقع وسعيها لحماية عملائها وبين الاشخاص الذين يحاولون سرقة تلك البيانات. ولكن المسؤولية ليست على الموقع فقط بل هي على العميل ايضا، فهو أيضا عليه مسؤولية حماية نفسه عن طريق عدم استخدام معلومات بطاقته الإئتمانية إلا إذا تأكد من أن الصفحة التي يتواجد بها صفحة مؤمنة والبيانات فيها مشفرة ولا يمكن سرقتها. وفي الفقرة القادمة سنشرح كيفية معرفة هل الموقع آمن او غير آمن.

متى يمكنك القول بأن الموقع الذي تتسوق منه أمن؟

للتحقق من أن الموقع الذي تتسوق منه آمن لابد من إتباع الإرشادات التالية:
من أهم ما يجب الإنتباه له، هو وجود مفتاح أو قفل مغلق أمام الرابط الخاص بالموقع، وهذا يعني أن الموقع محمي بشكل جيد. ولكن عندما تجد القفل او المفتاح مكسور فهذه إشارة كبير على أن موقع التسوق غير مؤمن كما يجب. إضافة إلى ذك عند دخولك للموقع إنتبه للرابط، وانظر إليه جيد، فهذا وجده يبدأ بالرمز التالي "https" فهذا معناه انك في أمان. أما إذا كان يبدأ بالرمز "http" فهذا يعني أن الموقع غير مؤمن أو غير مصرح له
هناك أيضا أمر آخر قد تراه وهو Secure Sockets Layer SSL فإن رأيته فهذا يعني أنه في صفحة آمنة

العلامة التجارية لمواقع التسوق

من الأمور التي تشجع الناس على الثقة في موقع دون آخر هو علامته التجارية، وهي ضمان على ان الموقع صادق، فمثلا مواقع مشهورة مثل أمازون وموقع اسواق ستي وغيرهما، لا تحتاج لأن تدقق في تفاصيل الحماية وغيرها، فأنت مطمئن على نفسه بمجرد قراءة إسم الموقع على انك في امان إذا اشتريت من الموقع. لذلك فالعلامة التجارية تعد أهم عوامل الثقة في المواقع التسويقية.

مدة الحصول على الطلبات

مدة الحصول على الطلبات تكون مهمة لمعرفة قوة الموقع، فمثلا موقع اسواق ستي من أحسن المواقع التي ستفيدكم للحصول على افضل العروض، وبأحسن الأسعار، مع إمكانية البحث عن عروض تناسبكم وفي كل مناطق السعودية، لكي تحصلوا على افضل خدمة.
من جهة أخرى فانت مع عروض ستي  ستتمكن من إيجاد كل مستلزماتك، بل وبإمكانك طلب أي شيء تريده وستجد الكثير من العروض المناسبة لك.

رسوم المشاركة

هناك الكثير من المواقع التي تفرض دفع رسول للإستفادة من خدماتها، ولكننا في اسواق سيتي نقدم كل خدماتنا مجانا دون دفع اي رسوم. وهذه هي أكبر ميزة في اسواق سيتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق